القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح الدرس قياس الاطوال للصف الخامسة ابتدائي الرياضيات


الكفاءة الخخاميت قساءة و كخابت ألاعداد إلى منزلت 1000000 ، جدديد قيمت كل زقم خصب مىقعه
في كخابت عدد ، جفكيك عدد طبيعي ،خل مشكالث مخعلقت بالعملياث )جمع ،
طسح ، ضسب( ، مقازهت أطىال، إوشاءاث هىدشيت ، ممازشت الحصاب بكل أهىاعه
 )مخمعن فيه ، ذهني ، آلي ، أداحي(  

شرح الدرس قياس الاطوال للصف  الخامسة ابتدائي الرياضيات
شرح الدرس قياس الاطوال للصف  الخامسة ابتدائي الرياضيات   




1 )أكدشف:

- مرحلت البحث والاكدشاف

- املناكشت والخبادل:

جمع أجىبت الخالمير.

إعطاء أهميت لألجىبت اإلاخىاقضت

هره هي هخائج بعض السياضيين في القفز الطىيل :

1m 15 cm

معتز بدين هللا

1 m 36 cm

أمين

2 m 3 cm

أيمن ياشين

2m

عبد السؤؤف

لمقارنة طولين أعبر عنهما بنفس

  الوحدة  

- رجب الرياضيين حسب هخائجهم . 

- كراءة الىضعيت جيدا ، و شرحها  

لمقارنة عدة أطوال أعبر عنها بنفس  

 :)02( الىضعيت ⮚ 

الوحدة 

احخاجذ ألام لحبل كي جنشربه غسيلها بشرط أن يكىن ظىله أكبرمن 3 أمخار  

حاول أن حساعد ألام على إيجاد الحبل املناسب . 

2 m 60 cm 3 m 1 m 50 cm 3 m 15 cm 2 m 99 cm 

- كراءة الىضعيت جيدا ، و شرحها 

2 )أهجز: 

2 .طىل السحليت البالغت : 

a) 35 mm 

ٍطىل جمصاح بالغ 

1. 35 dm 

1ـ وضخم : 

b) 5 m  

2. 5 m  

c) 9 cm 

3. 10 cm 

هل وجدجم ؤلاجابت ؟  

آلان قازهىا بين طىل الخمصاح والسحليت .. ماذا جالخظىن 


أكـتـشـف : 

فترة عرض املشكلة : 

- عرض الوضعية المدونة على كتاب التلميذ ص- 77.  

- قراءة نص الوضعية من طرف األستاذ، ثم بعض المتعلمين. 

- طرح أسئلة الختبار مدى الفهم، والتعرف على المطلوب . 

- يقوم المعلم بشرح المطلوب . 

فترة البحث

تترك األستاذ فرصة للمتعلمين للبحث عن طريق كتابة طولي السبورة الصغيرة و الكبيرة على جدول  األطوال ثم تحويلها إلى المتر، مع المرور بين الصفوف للمراقبة و التوجيه )مساعدة المتعلم على االنطالق  في البحث وتجديد المحاولة( و إحصاء األخطاء

فترة املناقشة و التبادل : 

- عرض النتائج و مناقشتها و تسجيل ما اتفق عليه . 

فترة الحوصلةو التأسيس: يتوصل المتعلم إلى إيجاد معرفة وحدات قياس األطوال ) مضاعفات  المتر( و العالقات بينها و مقارنتها و اجراء التحويالت المناسبة

شرح الدرس قياس الاطوال للصف  الخامسة ابتدائي
شرح الدرس قياس الاطوال للصف  الخامسة ابتدائي 



1 m = 100 cm : تذكر 

تعليقات

التنقل السريع