شرح الدرس قياس الاطوال للصف الخامسة ابتدائي الرياضيات |
- رجب الرياضيين حسب هخائجهم .
- كراءة الىضعيت جيدا ، و شرحها
لمقارنة عدة أطوال أعبر عنها بنفس
:)02( الىضعيت ⮚
الوحدة
احخاجذ ألام لحبل كي جنشربه غسيلها بشرط أن يكىن ظىله أكبرمن 3 أمخار
حاول أن حساعد ألام على إيجاد الحبل املناسب .
2 m 60 cm 3 m 1 m 50 cm 3 m 15 cm 2 m 99 cm
- كراءة الىضعيت جيدا ، و شرحها
2 )أهجز:
2 .طىل السحليت البالغت :
a) 35 mm
ٍطىل جمصاح بالغ
1. 35 dm
1ـ وضخم :
b) 5 m
2. 5 m
c) 9 cm
3. 10 cm
هل وجدجم ؤلاجابت ؟
آلان قازهىا بين طىل الخمصاح والسحليت .. ماذا جالخظىن
أكـتـشـف :
فترة عرض املشكلة :
- عرض الوضعية المدونة على كتاب التلميذ ص- 77.
- قراءة نص الوضعية من طرف األستاذ، ثم بعض المتعلمين.
- طرح أسئلة الختبار مدى الفهم، والتعرف على المطلوب .
- يقوم المعلم بشرح المطلوب .
فترة البحث
تترك األستاذ فرصة للمتعلمين للبحث عن طريق كتابة طولي السبورة الصغيرة و الكبيرة على جدول األطوال ثم تحويلها إلى المتر، مع المرور بين الصفوف للمراقبة و التوجيه )مساعدة المتعلم على االنطالق في البحث وتجديد المحاولة( و إحصاء األخطاء
فترة املناقشة و التبادل :
- عرض النتائج و مناقشتها و تسجيل ما اتفق عليه .
فترة الحوصلةو التأسيس: يتوصل المتعلم إلى إيجاد معرفة وحدات قياس األطوال ) مضاعفات المتر( و العالقات بينها و مقارنتها و اجراء التحويالت المناسبة
شرح الدرس قياس الاطوال للصف الخامسة ابتدائي
تعليقات
إرسال تعليق